الفوركس عمليات في البنك من بين ماهاراشترا
رس 10cr في العملة الجديدة ضبطت من منك البنوك خزانة: I-T قسم يتتبع مكتب الشركة في بيون النقدية استردادها من قبل دائرة ضريبة الدخل من خزانة البنك في بيون يوم الاربعاء. (بتي) بعد الاستيلاء على روبية 10 روبية في العملة الجديدة من خزانات بنك ماهاراشترا من شركة خاصة، وقد تتبعت دائرة ضريبة الدخل أيضا مكتبها في بيون. وقالت مصادر فى اى بى ان مكتب الشركة يقع فى مومباى - بنجالور (اتش اتش 4) فى منطقة بيون. ويبعد 40 كم عن مدينة بيون. مسؤولين I-T تخطط لتنفيذ عمليات البحث بعد عد الملاحظات انتهت من فرع بارفاتي من بنك ماهاراشترا. وقالت مصادر أنها هافنرسكوت استبعد خزائن متعددة للشركة في نفس أو غيرها من البنوك. انهم يتوقعون الحصول على بعض الخيوط مرة واحدة يتم الانتهاء من البحث في مباني كومرسينسوس. كما قام مسؤولون في شركة I-T أيضا بتحديد الشخص الذي كان يعمل على تشغيل الخزائن المصرفية للشركة. ومن المتوقع استدعاء الشخص، وهو رجل محلي، للادلاء ببيان بمجرد انتهاء مذكرات المذكرات. كتف لقطات من جميع العمليات في بانكرسكوس غرفة خلع الملابس هو مع قسم I-T. في الواقع، وقد بدأت مسؤولين I-T أخذ بعد الذهاب من خلال لقطات الدوائر التلفزيونية المغلقة. وفي الوقت نفسه، قام المسؤولون في شركة I-T أيضا بمراجعة سجل المعاملات النقدية بعد الإعلان عن إعلان بنك خاص بارز. ويشتبه مسؤولو شركة I-T في أن النقد في تسمية جديدة قد تم تمريره إلى بعض الأشخاص. سجل بيع صائغ بارز هو أيضا تحت الماسح الضوئي. ويوجد لدى الصائغ متجران في بيون وبيع الذهب الهائل 45 كرور روبية في محلين بعد ساعات من اعلان رئيس الوزراء نارندرا مودي هذا الإعلان في 8 نوفمبر. وقد وجد مسؤولو تكنولوجيا المعلومات في التحقيقات الأولية أن استخدام بطاقة بان لم يظهر في بعض من المعاملات. في تطور آخر، وبعض فروع البنك الخاص جنبا إلى جنب مع الصائغ البارز أيضا تأتي تحت تكنولوجيا المعلومات الماسح الضوئي للمعاملات المشبوهة الخاصة بهم. شركة خاصة تعطل 10 كرور في البنك خزائن بحث عقد في بيون يتم البحث خزانات في بنك ماهاراشترا في بيون. (صورة التمثيلية) بيون: تم البحث خزانات متعددة من فرع بنك ماهاراشترا في بيون اليوم من قبل دائرة ضريبة الدخل بعد نصيحة من أن شركة خاصة قد أودعت ما يقرب من 10 روبية روبية فيها، سواء في العملة الجديدة والقديمة، وظيفة إعلان 8 نوفمبر / تشرين الثاني عن حظر الملاحظات القديمة البالغ عددها 500 و 1000 روبية. يقع الفرع في منطقة بونيس بارفاتي. أجرى مسؤولو ضريبة الدخل عمليات تفتيش بعد أن حصلوا على مدخلات تفيد بأن الشركة الخاصة قد أودعت قدرا كبيرا من النقد في الخزانات. يتم البحث خزانات في بنك ماهاراشترا في بيون. وقال مسؤول كبير بوزارة ضريبة الدخل ان المضبوطات ستنفذ قريبا. وحتی عندما یتم احتساب المبالغ النقدیة، طلبت إدارة ضریبة الدخل التعاون من السلطات المصرفیة للحصول علی جمیع معاملات الشرکة الخاصة في ذلك الفرع. على وجه الخصوص بنك ماهاراشترا ليس له دور في هذا، حيث أن الفرع لم يسمح سوى سحبين من 50000 روبية للشركة التي لديها حساب مع الفرع. وقال مسؤول كبير فى بنك ماهاراشترا لوكالة انباء برس ترست الهندية انه من المحتمل ان يقوم المسئولون بالحصول على الاموال من الخارج والاحتفاظ بها فى الخزائن. وقال المسؤول أيضا، وزارة ضريبة الدخل تجري العملية وسيتم التأكد من مصدر النقدية. بانك من ولاية ماهاراشترا يسر أعضاء مجلس الإدارة في تقديم التقرير السنوي للبنك مع الميزانية المراجعة، حساب الربح أمب الخسارة والتقرير عن الأعمال والعمليات للسنة المنتهية في 31 مارس 2016. 1. مناقشة وتحليل الإدارة 1.1 السيناريو الاقتصادي والمصرفي 2015821116: من المقدر أن الناتج العالمي قد نما بنسبة 3.1 في المئة في عام 2015، مع نمو بنسبة 1.9 في المئة في الاقتصادات المتقدمة ونمو بنسبة 4.0 في المئة واقتصادات الأسواق الناشئة والاقتصادات النامية. ومن المتوقع أيضا أن يظل النمو العالمي متواضعا في عام 2016، بنسبة 3.2 في المائة وفقا لآفاق الاقتصاد العالمي (ويو) نيسان / أبريل 2016. وفي التقديرات المسبقة للناتج المحلي الإجمالي الصادرة عن المكتب المركزي للإحصاء، فإن معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الثابتة في السوق هو ومن المتوقع أن يرتفع إلى 7.6 في المائة في 2015821116 من 7.2 في المائة في 2014821115. فقد النشاط الاقتصادي المحلي بوتيرة في النصف الثاني من 2015821116، تباطأ من خلال الاستثمار المتضرر والانكماش المطول في الصادرات. وفي حين أن الإنفاق الاستهلاكي النهائي الخاص كان الدعامة الأساسية في تلبية الطلب الكلي، فقد كان إلى حد كبير ظاهرة حضرية كانت المؤشرات المتزامنة للاستهلاك الريفي عموما ضعيفة أو في منطقة سلبية. ومن المرجح أن تسجل الزراعة نموا منخفضا للسنة الثانية على التوالي بسبب ضعف الرياح الموسمية التي حققت أداء أفضل من العام الماضي. وقد أظهرت الصناعة تحسنا كبيرا في المقام الأول بسبب تحسن التصنيع ونمو الخدمات. ارتفع تضخم أسعار المستهلكين في النصف الثاني من 2015821116 قبل أن ينخفض في فبراير مع انخفاض حاد في أسعار المواد الغذائية. وقد تراجعت الضغوط على الزراعة وغير الزراعية من جراء ضخامة تكاليف المعيشة في المناطق الريفية وكذلك في القطاع المنظم. غير أن التضخم ظل محتويا على ما يلي: (1) تضخم الحبوب المتبقي الذي تحتويه إدارة التوريد الحادة '2' تخفيف أسعار النفط الخام اعتبارا من كانون الأول / ديسمبر وما بعده؛ '3' الانخفاض الحاد في أسعار الخضروات منذ كانون الأول / ديسمبر 2015. 1-2 التوقعات لعام 2016821117 يتوقع حدوث نمو عالمي (ويو، أبريل 2016) وعلى الصعيد المحلي، من المتوقع أن يتحسن نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي تدريجيا ليصل إلى 7.6 في المائة في 2016821117 مع توقع أن يتراوح معدل التضخم إلى متوسطه إلى 5 في المائة. ومع ذلك فإن بطء انتعاش الطلب الاستثماري والاستثمار الخاص والمخاطر الكبيرة لنشاط عالمي أضعف يمكن أن يكون رادعا لآفاق النمو المتوقعة. ومع ذلك، تظهر مشاعر إيجابية من مبادرة الحكومة 8211up، والالتزام القوي بالأهداف المالية، والتركيز على تعزيز البنية التحتية التي يمكن أن تشرق مناخ الاستثمار في حين أن الطلب على استهلاك الأسر يمكن أن يكون مدفوعا بجائزة لجنة الأجور، واستمرار انخفاض أسعار السلع الأساسية والتدابير التي أعلن عنها القطاع الریفي في میزانیة الاتحاد 2016821117. .2 أداء عملیات الإیداعات 2015821116 بلغ إجمالي أعمال البنك الذي تتعامل معھ رصید. 250103 كرور كما في 31.03.2016 بالمقارنة مع روبية. 223329 كرور في العام الماضي (نمو 11.99). وبلغ إجمالي الودائع في جمهورية صربسكا. 138990 كرور مقارنة مع 122229 روبية العام الماضي (نمو 13.81). وكان الإيداع كاسا في روبية. 50967 كرور مقابل الرقم العام الماضي من 45297 كرور روبية (نمو 12.52). وبلغت نسبة كاسا الكلية 36.68. 2.3 نشر الائتمان ارتفع إجمالي السلف في البنك من 101210 كرور روبية كما في 31.03.2015 إلى 111.240.28 كرور روبية كما في 31.03.2016 (نمو 9.91) نتيجة لنهج البنك المركزي المرتكز على العملاء. ويعد إنشاء خلايا المعالجة المركزية في جميع المناطق ال 33 مبادرة رئيسية خلال العام. ومن المتوقع أن تؤدي عملية التجهيز المركزية إلى تحسين نوعية التقييم وتقليل التأخير غير المبرر في آلية تسليم الائتمان. يتم مراقبة حركة الاقتراح، جنبا إلى جنب مع التخلص منها بشكل مستمر باستخدام كبتمس (اقتراح الائتمان نظام صيانة تريل) ونفس الشيء يستخدم أيضا للحد من تات (بدوره 8211Around8211Time). وتواصل اجلهود لتحسني عائد حافظة القروض من خالل إعادة تشكيل مزيج احملفظة، من خالل زيادة محفظة التجزئة لألوراق املالية. 2.3.1 النشر القطاعي للائتمان في حين أن البنك يسعى إلى الحفاظ على محفظة ائتمانية متنوعة بهدف ضمان توزيع االئتمان في مختلف القطاعات. وقد واصل البنك جهوده لدعم القطاعات األساسية والصناعات التحويلية واألولوية، باإلضافة إلى مشاريع البنية التحتية التي تساهم في دفع عجلة النمو االقتصادي. وسيستمر تركيز البنك في المستقبل، بما يتماشى مع أولويات النمو االقتصادي الوطني. 2.3.2 إدارة ومراقبة الائتمان يتم التقاط إشارات الإنذار المبكر من نظام كبس على أساس يومي لمراقبة دقيقة للحسابات المشددة على أساس الوقت الحقيقي القريب. يتم إرسال نظام إنذار سمز ولدت للعملاء ل pre8211empt الانحراف. وقد مت اإعداد تقارير متكاملة على سبكة الإنرتنت 8211 يف البنك من اأجل التمكني من التواصل الفوري بني املكتب الرئيسي لفرع املناطق من اأجل املراقبة الفعالة للمحفظة الئتمانية. كما يتم مراقبة جودة االئتمان للحسابات االقتراضية من خالل مراجعة دورية لألداء األصول ومراجعة الحسابات االئتمانية وتدقيق المخزون. ويتم إعادة جدولة شروط السداد في الوقت المناسب في الحالات المستحقة. 2.4 أداء األصول خالل السنة املالية 2015821116، بلغ مجموع االسترداد النقدي في برامج العمل الوطنية روبية. 772.82 كرور روبية (العام الماضي 619.70 كرور روبية). من هذا، كان الانتعاش في رصيد دفتر الأستاذ رس. 645.45 كرور روبية (430.13 كرور روبية)، بما في ذلك استرداد الموجودات من روبية. 48.48 كرور روبية (63.67 كرور روبية)، كان الاسترداد في الحسابات المشطوبة روبية. 72.83 كرور روبية (113.69 كرور روبية) وكان الانتعاش في حالات الفائدة غير المطبقة روبية. 54.54 كرور روبية (75.88 كرور روبية). وكان هذا إلى جانب رفع مستوى برامج العمل الوطنية إلى لحن روبية. 191.30 كرور روبية (397.63 كرور روبية). وكان هذا الإنجاز نتيجة مكثفة ومتابعة مع المقترضين المتخلفين من خلال الرسائل والإشعارات والزيارات ومخيمات الاسترداد، لوك أدالاتاس، تعيين وكلاء القرارات وكلاء الاسترداد، والإجراءات بموجب قانون سارفيسي ومن خلال درتس. وأنشأ البنك أيضا خلايا لاسترداد الأصول في مكاتب المناطق لجهود مركزة من أجل الارتقاء بالانتعاش واسترداد الموارد النووية على المستوى الميداني. وبلغت النسبة الإجمالية للبنك الوطني الجديد عند 9.34 مقابل 6.33 كما في 31.03.2015 بسبب ارتفاع الانزلاقات الجديدة. وبالمثل، بلغت نسبة صافي برامج العمل الوطنية 6.35 كما في 31.03.2016 مقابل 4.19 في العام الماضي حيث أن المخصص لا يمكن مواكبة الانزلاق. 2 - 5 الأعمال التجارية وتمويل الصادرات خلال العام 2015821116، حقق البنك دوران تجارى من روبية. 29562 كر (السنة السابقة روبية 27925 كر) ودوران ما بين البنوك من روبية. 565671 كرور (السنة السابقة روبية 546969 كر) وحصل على ربح تبادل روبية. 78.55 كر (السنة السابقة 75.55 كر) كان رصيد التصدير المستحق كما في 31 مارس 2016 هو 1.266.62 روبية مقابل روبية. 1301.40 كر كما في 31 مارس 2015. فرع الخزينة والبنك الدولي في مومباي (فرع الفئة) و 35 B الفئة فروع في جميع أنحاء البلاد لتلبية احتياجات الأعمال التجارية الدولية من عملاء البنك. من أجل توفير خدمة سريعة للعملاء غير المقيمين الهندي، البنك لديه خلية نري في ديكان غيمخانا فرع، بيون. وبغیة تمکین الفروع من تقدیم خدمة أفضل لزبائن غیر الھندسیین، قام البنك بتقدیم معلومات عن معلومات الھاتف غیر المباشر التي یتم تحدیثھا بشکل منتظم. وقد تم تشكيل خلية نري منفصلة تحت قسم التخطيط منذ سبتمبر 2014 لتقديم الدعم للفروع والتركيز في زيادة الأعمال غير الهندية. نمت الودائع نر من روبية. 1153.29 كرور كما في 31.03.2015 إلى 1617.87 كرور روبية كما في 31.03.2016 (نمو 40.28). وقد بلغ صافي استثمارات البنك نحو روبية. 36230.87 كما في 31.3.2016 بالمقارنة مع روبية. 32765.00 كرور كما في 31.03.2015. تتكون االستثمارات ضمن فئة االستثمارات المحتفظ بها حتى تاريخ االستحقاق من 78.74 بينما تمثل االستثمارات المتاحة للبيع 21.26 من إجمالي محفظة االستثمار كما في 31.03.2016. وارتفع صافي دخل الفوائد من النشاط الاستثماري إلى روبية. 2735.20 كرور من روبية. 2539.53 كرور خلال العام الماضي (نمو 7.70). بلغ إقتراض البنك كما في 31 مارس 2016 م روبية. 9228.10 كرور بما في ذلك re8211finance من بنك إكسيم إلى حد روبية. 331.27 كرور. وبلغ إجمالي الاقتراض كما في السنة السابقة 31/3/2015 روبية. 11126.72 كرور. 8-2 الخدمات المصرفية التجارية: قام البنك بمعالجة 126 إصدارا) 90 سنة سابقة (من أوراق تجارية بقيمة روبية. 54060 كرور) السنة السابقة 25175 كرور روبية (لعمالئها كعميل إصدار ودفع خالل السنة. بالإضافة إلى غراس (الحكومة إيصالات المحاسبة Systeme8211 دفع الضرائب) من خلال جميع الفروع في ولاية ماهاراشترا، وقد أدخل البنك e8211SBTR (الإلكترونية المضمونة البنك أمبير سندات الخزينة). لتوفير مرفق ل On1111lineOver العداد دفع رسوم الطوابع رسوم التسجيل وإصدار ريسيبت بسيطة 8211SBTR من خلال البنك لدينا للمفتش العام للتسجيل أمبير المراقب من الطوابع، بيون، ماهاراشترا. في الوقت الحاضر، هذا المرفق هو متاح في ولاية ماهاراشترا عبر 301 فرعا. 2-9 خدمة الإيداع: البنك هو جهة الإيداع مشارك في خدمات الإيداع المركزية في الهند المحدودة منذ سبتمبر 1999. كما قام البنك بتأمين التأمين على حسابات الخدمات الأساسية (بسدا) لجميع الأوراق المالية التي قد يكون البنك عليها يتم تسجيل 1504 فرعا اعتبارا من 31.03.2016 لأعمال التأمين المصرفي في ليك. كنا قد أنشأت بوابة لتوزيع ماهاسوستيا يوجانا، ويتم كل جديد وكذلك تجديد الحالات من خلال البوابة في أيام T3. الآن، يمكن للعميل وجود مرفق الخدمات المصرفية عبر الإنترنت جعل الدفع عبر الإنترنت وتوليد سياسة لحظية. هذا العام، حتى 31.03.2016، أعلنت 13 منطقة كمناطق بيما. خلال العام 2015821116، تم تنفيذ سياسات الحياة 13242 و 89784 سياسات غير 8211Life. حصل البنك على عمولة من روبية. 6.83 كرور من التأمين على الحياة و روبية. 4.60 كرور لأعمال التأمين غير 8211 لايف خلال عام 2015821116. 2.11 الأعمال الحكومية خلال العام 2015821116، تم جمع 669450 تشالانز من الضرائب المباشرة و 173324 تشالانز من الضرائب غير المباشرة من قبل الفروع. فروعنا هي أيضا جمع حكومة الدولة الأخرى. الضرائب بما في ذلك غراس ولاية ماهاراشترا والعدد الإجمالي لل تشالانز التي تم جمعها خلال السنة هو 1171589. مجموع العمولة إلى لحن روبية. 9.21 استلمت شركة كر على أعمال تحصيل الضرائب من الحكومة المركزية. ويقوم البنك بمعالجة واعتماد مدفوعات شهرية للمعاشات التقاعدية لأكثر من 1،14،320 من المتقاعدين في الحكومة المركزية والدفاع والسكك الحديدية والإتصالات في الخلية المركزية لمعالجة المعاشات التقاعدية في بيون. اللجنة المعنية بالأعمال الحكومية (المعاشات التقاعدية) للعام 2014821115 هي روبية. 13.05 كر. يتم توفير منشأة فريدة من الضرائب المباشرة وغير المباشرة وجمع ضريبة القيمة المضافة من ولاية ماهاراشترا من قبل البنك، في عداد فرع في جميع الفروع من خلال خدمات مها e8211seva. E8211 الدفع من مرفق الضرائب المتاحة للعملاء صافي المصرفية هو متاح أيضا للمدفوعات المباشرة غير المباشرة ضريبة القيمة المضافة المدفوعات (للحكومة من ولاية ماهاراشترا). في الوقت الحاضر البنك هو وجود ترتيبات جمع الضرائب مع 9 حالة، 2 ولايات أي راجستان أمب تشاتيسغاره هي في طور الإعداد، والبنك هو في عملية التكامل التقني مع حكومات الولايات الأخرى. وقد بدأ البنك بالفعل جمع الضرائب الأعمال في ولاية مادهيا براديش. 2.12 دخل غير الفوائد 2.13 الدخل والنفقات والربحية نما إجمالي دخل البنك من روبية. 13671.42 كرور في السنة المالية 2014821115 إلى 14040.29 كرور روبية في السنة المالية 2015821116 (نمو 2.93) 2.15 رأس المال من حكومة الهند أصدر البنك 10،51،50،787 سهم بقيمة روبية. 394.00 كرور (بما في ذلك علاوة الإصدار) إلى الحكومة الإسرائيلية على أساس التخصيص التفضيلي. وبناء على رأس المال الذي تم جمعه خلال السنة، كما هو مبين أعلاه، فقد بلغ نصيب الحكومة الإسرائيلية في رأس المال السهمي 81.61 وارتفعت القيمة الصافية للبنوك من 6975.77 كرور روبية كما في 31.03.2015 إلى 7403.05 كرور روبية كما في 31.03.2016. 2.17 نسبة كفاية رأس المال بلغت نسبة كفاية رأس المال 11.20 كما في 31.03.2016، مقابل الحد الأدنى 9.63 (بما في ذلك بنك التعمير الصينى) المنصوص عليها من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي من حيث معايير بازل 3. وبلغت نسبة الشريحة 1 من رأس المال المشترك 9.02. لم یوصی مجلس إدارة البنك بتوزیع أرباح عن السنة المالیة 2015821116. 3 .1 توسیع الفروع خلال العام، افتتح البنك 15 فرعا جدید. كما في 31.03.2016، بلغ إجمالي شبكة الفروع من 1895 فرعا موزعة على 30 ولاية و 4 أقاليم نقابية. وتشمل شبكة الفروع فروع متخصصة في مجال النقد األجنبي واألعمال الحكومية والخزينة والخدمات المصرفية الدولية والتمويل الصناعي والصناعة الصغيرة والزراعة مرحبا 8211 التقنية ودفع المعاشات التقاعدية ومجموعات المساعدة الذاتية إلخ. 3.2 إدارة الموارد البشرية قام البنك بوضع سياسة شاملة لإدارة الموارد البشرية التي توفر خارطة الطريق للحصول على الموارد البشرية المناسبة أمب الحاجة القائمة، وتطويرها من خلال التدريب والإثراء الوظيفي، والمكافأة والاعتراف لأداء أفضل والتقدم الوظيفي والرعاية الاجتماعية والاحتفاظ بها. وخالل العام، قام البنك بتعيين 351 موظفا مقابال، 113 أغريل. وضباط في الميدان، و 10 راجباشا أدهيكاري، و 14 ضابطا قانونيا، و 1 أمين سر للشركة أمب 34 محاسبا قانونيا في كادر و 61 كتبة أمب 36. وخالل العام، توقف 1044 موظفا عن العمل بسبب التقاعد والتقاعد واالستقالة وإنهاء الخدمة والوفاة. خلال العام 2015821116، تم ترقية 106 سوبستاف إلى كادر الكتاب المقدس و 300 كتبة ترقيت إلى ضابط كادر. وللتعرف على األداء المتميز في األنشطة المصرفية وتحفيز اآلخرين على األداء بشكل أفضل، فإن العديد من البرامج مثل الحوافز المرتبطة باألداء لجميع موظفي أفضل الفروع أداء وما إلى ذلك. تم منح أفضل ثلاثة فروع في الصرف واسترداد السلف إلى المجتمع سست المتداول الكأس باسم بهارات راتنا الدكتور باباساحب أمبدكار. وقد قام البنك بتخصيص ما يصل إلى 3 في المائة من صافي أرباحه نحو خطط مختلفة لرفاه الموظفين بما في ذلك الموظفين المتقاعدين. وتتولى إدارة برامج الرعاية الاجتماعية لجنة رعاية مركزية تتألف من ممثلين عن إدارة شؤون الموظفين. يتمتع البنك بعلاقات صناعية سليمة. وقد تم الامتثال للبنك سياسة الحجز من الحكومة. الهند. تعمل الخلايا الخاصة في المكتب الرئيسي وجميع المكاتب المحلية لمراقبة تنفيذ سياسات الحجز ومعالجة المظالم من سستوبك أمب الموظفين المعاقين جسديا وكذلك ex8211servicemen. وقد عين البنك مسؤولين رئيسيين للاتصال في المكتب الرئيسي، وأنشأ خلايا سست في جميع المكاتب المحلية. وعقدت خالل العام اجتماعات دورية مع جمعية موظفي سستوبك لمناقشة تنفيذ سياسة التحفظ وغيرها من الحراس اآلمنين الدستوريين وكذلك لتسهيل المشاركة في نمو األعمال. التعيينات الرحيمة 8211 خطة للتعيينات الرحيمة دفع مبلغ 82 مليون جنيه استرليني من ورثة الموظفين الذين يموتون في تسخير أو تقاعد بسبب العجز الذي وضع وفقا لتوجيهات حكومة الهند. تم تجديد سياسة التأمين الجماعي على الاشتراكات لجميع الموظفين بما في ذلك الموظفين المتقاعدين. 1.4.2016 ويتم زيادة المبلغ المؤمن تصل روبية 10.00 لاك للموظفين الحاليين. تسديد رسوم الفحص أمبير دفع الحوافز النقدية أونوراريوم فيما يتعلق بدورات من المعهد الهندي للبنوك أمبير المالية، ماجستير في إدارة الأعمال من سمعته الطيبة المؤسسات أمب كفا تم توسيع بإضافة خمس دورات أخرى في قائمة الدورات لسداد الرسوم مما يجعل المجموع 22 دورات مؤهلة لسداد رسوم الفحص. وهناك سياسة لمنح إجازة خاصة و 100 تسديد نفقات الاستشفاء للضباط عندما يلتقى بإصابة في أثناء وجوده في الخدمة. سياسة منح الحوافز، للضباط الذين تم نشرهم في المناطق الشمالية الشرقية من مناطق أخرى مؤطرة وفقا لتوجيهات حكومة الهند. ولدى البنك نظام تدريبي ييسر االهتمام بالتقييم الدوري المنتظم للفجوات في المهارات على مختلف المستويات فيما يتعلق بفرص األعمال القائمة والناشئة. وقد حظي بناء المهارات في مجال الائتمان وفوركس وإدارة علاقات العملاء وتسويق المنتجات والخدمات ومراقبة الائتمان والتعافي وإدارة المخاطر والخدمات المصرفية القائمة على التكنولوجيا وإدارة الفروع والامتثال للمتطلبات القانونية والقانونية والمتعلقة بالسياسات واليقظة الوقائية باهتمام خاص خلال العام. كما عقدت برامج تدريبية حول مجالات التوجه مثل تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم، وإقراض الأفراد، والتمويل الزراعي، والمهارات الناعمة، والتنمية الريفية. -3 3 مبادرات التکنولوجیا کان العام 201482112015 عاما بارزا بالنسبة للبنك فیما یتعلق بتنفیذ التکنولوجیا. ويحتفل العام 201582112016 بأنه عام تحقيق الاستقرار سنة التعزيز لمختلف المبادرات المتخذة خلال العام 201482112015، بالإضافة إلى المبادرات الجديدة التي تم اتخاذها لتنفيذها خلال العام 201582112016 وتعدد كما يلي: 1. كبس مشروع تعزيز الأجهزة تغطي العاصمة تم تنفيذ أمب در أمب بنجاح خلال العام لرعاية زيادة حمولة المعاملات وضمان سلاسة أداء نظام كبس على المستوى الميداني. 2. E8211 الأدوات التي نفذت بطريقة كبيرة خلال العام مع التكليف الذاتي تحديث كتاب تمرير الطابعات، حل إدارة قائمة الانتظار أمب بانش ملاحظة آلات قبول في مواقع مختلفة في جميع أنحاء البنك. وسوف يستمر نفس الشيء خلال السنة المالية المقبلة لضمان الوفاء بمتطلبات العملاء. 3. اأحدث شهادة اأيزو 27001: 2013 حسل البنك على سهادات اأقسام تقنية املعلومات االأربعة، وبذلك واصل نظام اإدارة أمن املعلومات) إسمز (يف بنكنا. .4 لقد استقر تطبيق مها موبايل جنرال موبايل للخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك الذي أطلق في يناير 2015 خالل العام، وقد لقى ترحيبا كبيرا من قبل عمالئنا. كما في 31032016، 112210 مستخدمين مسجلين لهذا المرفق. 5. ماهاسكور حل اثنين من عامل المصادقة (2FA) الحل لمستخدمي التجزئة أمبير نشط تم تنفيذ المستخدمين الشركات كجزء من الجهود المبذولة للاستجابة لاتجاهات أمن المعلومات المتطورة باستمرار والمسؤولية لتعزيز ميزات الأمان في مرفق الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. يتم تنفيذ كلمة المرور مرة واحدة (أوتب) لتحويل الأموال أيضا تحت تطبيق ماهاسكور. لم يتم الإبلاغ عن أي هجمات التصيد بعد تنفيذ هذا المنتج. 6. IMPS8211P2A (نظام الدفع الفوري 8211 شخص إلى الحساب) أمب IMPS8211P2P (نظام الدفع الفوري 8211 شخص إلى شخص) مرفق تحويل الأموال المتاحة تحت الخدمات المصرفية عبر الإنترنت من 12062015 أمبير 23122015 على التوالي. باستخدام هذا المرفق، يمكن للعملاء القيام بين البنوك وكذلك intra8211bank (24 × 7) تحويل الأموال تصل Rs.5،0008211 في يوم واحد. البنوك الخاصة التحول إفت التي تم تنفيذها لايف من 08052014، حصلت استقرت تماما خلال العام. ونتيجة لتنفيذ مفتاح التحويل الإلكتروني الخاص، يستمد البنك مزايا كبيرة مثل انخفاض وقت الدوران 11211 وقت الاستراحة لإدخال منتج جديد من أجهزة الصراف الآلي، وتحسين تجربة العملاء، والحد من المخاطر، وميزة Hot1111 القائمة من خلال قنوات متعددة، وخدمات القيمة المضافة، وما إلى ذلك. فيزا لبطاقات الخصم الدولية ومع نبسي لبطاقات الخصم روباي. وقد بدأ البنك إصدار بطاقات روباي البلاتينية من 28032016. كما في 31032016، بلغ إجمالي قاعدة البطاقات للبنك 57.19 لكه. يتم توفير مرافق مختلفة من خلال منصة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت لتسهيل الدفع عبر الإنترنت من الضرائب، ودفع الفواتير، والتسوق عبر الانترنت e8211commerce، حجز السكك الحديدية، ليك قسط الدفع، e8211SBTR الخ ومرفق لعرض بيان الائتمان الضريبية 26AS وحساب ديمات مع البنك. لدى البنك إطار قوي لنظام إدارة أمن المعلومات (إسمز). بيان سياسة أمن المعلومات الخاصة بها يجري: بنك ماهاراشترا ملتزمة بحماية وحماية المعلومات الهامة لجميع أصحاب المصلحة من أجل ضمان عمليات تجارية آمنة. كما قام البنك بتنفيذ مبادرات أمنية رئيسية أوصت بها لجنة غوبالاكريشنا للعملاء الداخليين والخارجيين. ويوجد لدى البنك مركز عمليات أمنية أسير (سوك) لمراقبة البنية التحتية الحيوية لتكنولوجيا المعلومات على أساس 24 × 7. سوف تمكن شركة نفط الجنوب البنك من التعامل بفعالية مع التهديدات األمنية من خالل المراقبة المستمرة واالستباقية لألحداث األمنية والوفاء بمتطلبات االمتثال. وقد مكن ذلك البنك من أتمتة عملية اكتشاف الضعف من خلال التحليل المستمر للسجلات التي تم إنشاؤها بواسطة البنية الأساسية لتكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية للتطبيق. كما يتم تنفيذ الخدمات الأخرى وهي Anti8211 التصيد أمبير مكافحة 8211Trojan الخدمات. البنك هو التعامل مع e8211 المدفوعات من الضرائب الحكومية الحكومية من ولاية ماهاراشترا، كارناتاكا، تاميل نادو، ماديا براديش أمب راجاستان الدول. التخليص الداخلي في مومباي، بيون أمب مراكز أحمد آباد هو الاستعانة بمصادر خارجية بالفعل. الآن، بدأنا الاستعانة بمصادر خارجية من التخليص إلى الخارج في ناجبور. على الاستقرار، فإنه سيتم توسيع نطاقها إلى مراكز بيون أمب مومباي، وذلك للتحرك نحو هدف المقاصة المركزية في المستقبل. قام البنك بتطبيق تسعير تحويل آلية التحويل العلمي خالل العام. في العام 201682112017، يقترح البنك متابعة تنفيذ مبادرات تكنولوجيا المعلومات التالية 8211 1. برنامج التدقيق الداخلي القائم على المخاطر. 2. e8211TDS البرمجيات. 3. واجهة المدفوعات الموحدة (أوبي) من نبسي. 4. بهارات بيل نظام الدفع (ببس) من نبسي. 5. اإلشراف على المخاطر) ربس (6. المعايير الدولية إلعداد التقارير المالية) إفرس (. 7. روباي بطاقات البلاتين. 3-4 المبادرات المرتكزة على العمالء اتخذ البنك مستويات عالية من خدمة العمالء لضمان رضا العمالء على مدار السنة من خالل تنفيذ جميع التوصيات الرئيسية للجنة جويبوريا ولجنة د. س. تارابور ولجنة داموداران. وباعتباره عضوا في مجلس القواعد والمعايير المصرفية في الهند) بسبي (، فقد اعتمد البنك مدونة التزام البنك تجاه العمالء والبنوك مدونة االلتزام بالمنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر. البنك لديه مجلد مطبوع يسمى مجلد بلدي تحتوي على جميع سياسات خدمة العملاء، ومعلومات عن رسوم الخدمة، والمبادئ التوجيهية للقروض التخطيطية الحكومية، أمين المظالم و رموز بسبي. نفس طبع باللغة الماراثية والهندية والإنجليزية ومزودة لجميع الفروع والمناطق لجعل نفس المتاحة لجميع العملاء عند الطلب. السياسات الموثقة حسب الأصول التي وافق عليها المجلس، بشأن الودائع، تحصيل الشيكات، إعادة النظر في المظالم والتعويضات. الإجراءات التشغيلية لتسوية مطالبات المودعين المتوفين وسياسة حقوق العملاء. يتم تشكيل لجان خدمة العمالء في جميع الفروع ويتم عقد اجتماعاتها بانتظام على أساس شهري. وتجتمع اللجنة الدائمة المعنية بخدمة العملاء في المكتب الرئيسي ولجان خدمة العملاء على مستوى المناطق في المناطق بانتظام لمعالجة ومراجعة مختلف المسائل المتعلقة بالعملاء واتخاذ الخطوات اللازمة لتحسينها على أساس مستمر. تجتمع لجنة مجلس إدارة خدمة العمالء على أساس ربع سنوي لمراقبة جودة خدمة العمالء، والتعويض عن شكاوى العمالء وضمان رضا العمالء. فول 8211fledged المظالم إصلاح الآلات في مكان للرد على الفور لتظلمات العملاء. وقد بدأ البنك اآللية القائمة على اإلنترنت ونظام إعادة النظر في الشكاوى العامة الموحد لتقديم الشكاوى أو تقديم اقتراحات حول الخدمات المقدمة من العمالء وتقديم اإلقرار وحالة الشكاوى المتعلقة بالتعليقات وفقا لتوجيهات حكومة الهند. تم تثبيت آلة كشك في المكتب الرئيسي لتمكين العميل من تسجيل اقتراحات الشكاوى عبر الإنترنت وهو قيد التشغيل منذ 14.03.2013. اعرف معايير عميلك معايير مكافحة غسيل الأموال مكافحة تمويل الإرهاب والتزام البنك بموجب قانون منع غسل الأموال 2002. لدى البنك سياسة معتمدة من مجلس الإدارة رقم ICC8211AML8211CFT. إن السياسة المذكورة هي األساس الذي يستند إليه تطبيق البنك لمعايير اعرف عميلك، ومعايير مكافحة غسل األموال، وإجراءات مكافحة تمويل اإلرهاب. ويستلزم االلتزام التام ب "اعرف عميلك" تعليم الموظفين وتعليم العمالء الذي يتخذ البنك التدابير التالية. يتم تحميل قائمة شاملة من وثائق كيك على موقع البنك على شبكة الإنترنت لصالح العملاء. يتم إجراء دورات تدريبية منتظمة على المبادئ التوجيهية KYC8211AML8211CFT في مؤسسات التدريب في البنك لتوعية الموظفين. 3.6 إدارة المخاطر لدى البنك إطار إدارة المخاطر الخاص به وفقا للمبادئ التوجيهية لمصرف البحرين اإلسالمي، وهو يقيس نفسه ضد أفضل الممارسات المتبعة في هذا القطاع. وهذا يتيح لها تحديد قياس ورصد وإدارة المخاطر بكفاءة. وقد وضعت سياسات واستراتيجيات إدارة المخاطر وتضع أنظمة رقابة تتماشى مع قابلية البنك لتحمل المخاطر. قام البنك بتشكيل لجنة إدارة المخاطر على مستوى مجلس اإلدارة لمراقبة المخاطر على مستوى البنك. كما قام البنك بتشكيل جلان فرعية فرعية هي جلنة إدارة مخاطر االئتمان ولجنة إدارة مخاطر السوق ولجنة إدارة اخملاطر التشغيلية ولجنة إدارة األصول وااللتزامات) ألكو (ملراقبة مناطق مخاطر محددة. ويرأس هذه اللجان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب. والمديرون التنفيذيون والمدراء العامون أعضاء في اللجان. وفقا إلرشادات بنك اإلستثمار اإلسالمي حول متطلبات اإلفصاح بموجب أنظمة بازل إي لرأس المال، قام البنك بنشر اإلفصاحات على أساس ربع سنوي ونصف سنوي ووضعها على الموقع اإللكتروني للبنك. 3.7 التدقيق: يتم اعتماد نظام التفتيش والتدقيق ومختلف إجراءات الرقابة الداخلية من قبل البنك لضمان تقييم الهوية وتخفيف المخاطر المختلفة. التدقيق الداخلي للفروع وفقا لتوجيهات لجنة سيث يقوم البنك بإجراء تدقيق داخلي على أساس المخاطر في الفروع. وقد تم اإجراء اأعمال التدقيق الرقابي خالل العام والبالغ عددها) 1139 (فرعا، والتي بلغ عددها) 142 (فرعا. وقد قام البنك بتطبيق نظام مراقبة خارج الموقع 8211 منذ عام 2015 لتعزيز نظام الرقابة الداخلية الذي يتم فيه استخراج تقارير عن بعض المناطق الحساسة الهامة من نظام كبس على أساس يومي كل شهرين على أساس يومي لتوجيه الفروع لاتخاذ إجراءات في الوقت المناسب لتصحيحها. ويقترح البنك شراء وتنفيذ برامج حاسوبية للتدقيق المتكامل على شبكة الإنترنت لإجراء مختلف أنواع عمليات المراجعة. تم إجراء تفتيش مفاجئ من 12 فرعا خلال العام، مع التركيز بشكل رئيسي على المناطق عالية المخاطر وفقا لتوصيات لجنة غوش. وفقا لخطة المراجعة المعتمدة للفترة 2015 - 2015 م، تم تغطية 498 فرعا ودائرتين في البنك تحت المراجعة المتزامنة. وتغطي البنوك 75.78 مجموع الأعمال التجارية في إطار المراجعة المتزامنة. تدقيق الدخل والنفقات (I. and E. التدقيق) تم إجراء مراجعة النفقات في 263 فرعا وفقا للخطة المعتمدة للفترة من 01.10.2014 إلى 30.09.2015 بعد أن بلغ إجمالي الأعمال فوق روبية. 25.00 كرور والسلف فوق روبية 5.00 كرور. النفقات مراجعة مكتب المنطقة. 8211 من أجل السيطرة على النفقات في المكاتب المحلية تم وضع نظام من خلال مراجعة النفقات نصف السنوية. وتجري المراجعة مرة واحدة في نصف السنة أي في آذار / مارس وأيلول / سبتمبر. تمت مراجعة مصروفات 33 منطقة اعتبارا من 30.09.15. ولتقييم فعالية مكاتب المناطق وإداراتها من حيث الإشراف والرقابة والربحية والنمو في الأعمال التجارية، يتم إجراء التدقيق الإداري ل 22 مكتبا إقليميا و 17 إدارة في المكتب الرئيسي خلال عام 2015821116. التفتيش ربي بموجب القسم 35 من قانون التنظيم المصرفي: 8211 يخضع البنك لتفتيش بنك الاحتياطي الهندي بموجب المادة 35 من قانون تنظيم البنوك خلال العام. إلى جانب ذلك تم فحص فرع واحد أيضا من قبل بنك الاحتياطي الفدرالي خلال العام. وأوصت رابطة المصارف الدولية المصارف بتنفيذ 88 معلما حتى الآن لتوليد تنبيهات مكافحة غسل الأموال. Bank has implemented 43 parameters out of 49 parameters as per IBA guidelines and the remaining 6 parameters are related to 3rd party products . In addition to these the FEX centersbranches have been sensitized on the guidelines on Trade Based Money Laundering issued by FIU8211IND to prevent fraudmoney laundering. As per Central Vigilance Commission (CVC) guidelines, the Bank has adopted Integrity Pact amp appointed Independent External Monitors (IEMs), for independent review of compliance of obligations by the parties under Integrity Pact. This system will ensure transparency, equity amp competitiveness in large value procurements. To enlighten the participants on preventive vigilance aspects, a session on preventive vigilance is included in every training programme. During the accounting year 88 sessions on preventive vigilance were conducted by vigilance department, where in 2325 employees from different cadres participated. As a part of preventive vigilance exercise Zones are undertaking vigilance inspection of Branches, which has helped in detecting the fraud. The Bank has put in place a Compliance Policy, based on the guidelines of Reserve Bank of India. The Compliance Department is having a Chief Compliance Officer who monitors the compliance functions. It ensures the implementation of the statutory regulatory guidelines coming into force from time to time. The issues relating to regulatory statutory compliances are addressed appropriately. Submission of various regulatory returns is also monitored. 3.10 Marketing amp Publicity: With a view to publicize Banks various products and also brand image coupled with Corporate Social Responsibilities, Bank has sponsored various programs like sponsorship to Sharda Shakti, Pune for organizing Seminar on Women Health Challenges and Solution in Pune, Sponsorship to Nasik Kumbh Mela, Sponsorship to TERRE Policy centre for organizing Green Olympiad, Sponsorship to 14th Pune International Film Festival, Donations to National Sports Development Fund (NSDF), Old Age Home Chennai during Chennai Flood, Rotary Club Nigdi for the construction of water Tank in Nigade Village, Balewadi Stadium for providing 7 Water Coolers, Shrutakevali Education Trust for Bahubali Childrens Hospital, Shravanabelagola, Karnataka, Donation to Prakrit Bharati Academy Publishing 10 books on Indian Culture, Religions. 3.11 Citizens Charter: The Bank has adopted the Charter since 200001, which details the duties and responsibilities of the Bank towards its customers. The charter is displayed at all the branches and Bank39s website. The Bank has also adopted a citizens charter of RBI on exchange of notes and coins. 4. SOCIAL BANKING 4.1 Priority Sector Lending It has been the constant endeavor of the Bank to facilitate equitable and sustainable economic development by timely and hassle8211free availability of credit for productive purposes to Small and Marginal Farmers, Micro and Small Enterprises, Retail Traders, Professional and Self Employed, Women Entrepreneurs and entrepreneurs from economically weaker sections. The outstanding advances under Priority Sector as of 31st March 2016, aggregates to Rs. 41,485 Crore constituting 39.82 of the Adjusted Net Bank Credit (ANBC). (Growth of Rs. 2,391 Crore, 6.12 over last year). The Bank disbursed Rs.8179 Crore for agriculture and allied activities during the year 2015821116. The total outstanding advances to agriculture sector reached a level of Rs.17174 Crore as on 31.03.2016 (growth of 10.65 per cent). Bank focused on growth of investment credit under Agriculture during the year 2015821116 and disbursed Rs.1648 Crore. Bank also entered into strategic tie8211up arrangements with Tractor Manufacturers and Micro Irrigation Companies for promoting farm mechanization and micro irrigation activities during the year. Tie up arrangement is also made with three Collateral Manager to capture market for expanding loan against ware house receipts. The Bank undertook awarenesssensitization programmes for all the branches for increasing advances to agriculture by providing hassle free credit to farmers. 4.2.1 Mahabank Kisan Credit Card (MKCC) This scheme has gained popularity especially in rural areas where it is being propagated successfully and vigorously. The Bank has issued total 5,72,221 Kisan Credit Cards to farmers. Credit flow to MKCC beneficiaries has reached to the level of 6691 Crore as on 31.03.2016 (growth of 19.70 ). 4.3 Micro, Small and Medium Enterprises (MSME) SMEs are recognized as a major growth engine for the Indian economy. They generate opportunities for direct and indirect employment by facilitating use of natural resources and local skills to stem the tide of migration to urban areas and promote low investment enterprises. Finance is made available to viable enterprises at an attractive and low rate of interest. On line enquiry portal is made available on the Bank39s website. Our Bank has adopted Simplified Loan Application for MSMEs for loans up to Rs. 1.00 Crore and the same is displayed on the Bank39s website. The Bank has also adopted Bank39s Code of Commitment to Micro and Small Enterprise and the same is displayed on the Bank39s website. The Bank39s lending to Micro, Small and Medium Enterprises (Priority NP) which was at the level of Rs.20,657 Crore as at 31.03.2015, increased to Rs.22,334 Crore as at 31.03.2016. Advances to Micro enterprises under priority are 7.79 of ANBC against RBI target of 7.00 for March 2016. For promoting finance under this category, Bank has entered into strategic tie up arrangements with Truck Vehicle Tractor Passenger car manufacturers. Bank has also entered into a MOU with Bharatiya Yuva Shakti Trust and de8211Asra foundation for Credit facilitation and hand holding of the Micro entrepreneurs especially under Women and SCST categories. Centralized Processing Cell set up last year at all Zonal Offices for speedy disposal of MSME proposals has been streamlined. Bank has launched a new product namely Mahabank MSME Credit for financing to MSME borrowers during the FY 20158211 16 in addition to five products introduced last year. 4.3.1 MUDRA: With the introduction of Pradhan Mantri MUDRA Yojana (PMMY) which mainly consists of non8211farm enterprises in manufacturing, trading and services whose credit needs are below Rs. 10.00 lakh. Bank is giving special attention to this segment. Loans given to this segment for income generation are known as MUDRA loans under Pradhan Mantri MUDRA Yojana (PMMY) and branded accordingly. Bank has disbursed Rs.1290.00 Crore under PMMY against the target of Rs.1155.00 Crore as on 31.03.2016. Bank achieved 111.69 of target allotted by Government under PMMY. Bank has launched MUDRA Card on 16.9.2015. MUDRA Card issued as a Rupay Debit Card which is hassle free flexible credit product that meets working capital needs of Micro amp Small Entrepreneurs and cash can be withdrawn from any ATM or purchase from Merchandise using POS machine. Bank has issued 7537 MUDRA Cards as on 31.3.2016 4.3.2 Coverage under CGTMSE Scheme Under Credit Guarantee Fund Scheme for Micro, Small and Medium Enterprises of Government of India credit facilities up to Rs.100.00 lakh are covered, wherein no collateral security and third party guarantee are insisted by the Bank. For the accounts covered under this scheme, Bank is bearing 50 annual guarantee fee for loans above Rs.10.00 lakh and annual guarantee fee for loans below Rs.10.00 lakh is borne by borrower. The Bank has sanctioned loans of Rs.2,005.54 Crore to 21,287 borrowers under this scheme up to March 2016. During the current FY, coverage under Credit Guarantee Fund Scheme has increased by 11.10. 5. IMPORTANT SCHEMES PROJECTS OF THE BANK 5.1. Credit Flow to Retail Sector The Bank is providing retail loans for salaried persons, professionals, businessmen and pensioners for purchase of housing properties plots, repair renovation of house, purchase of consumer durables, twofour wheeler vehicles, education and loan for other personal needs etc. The retail loan portfolio of the bank is Rs.12567.96 Crore. 5.2. Mahabank Gold Loan Scheme Gold ornaments are the traditional and inherited form of savings among the people in India. Being one of the most liquid and precious asset, it serves as a dependable and acceptable form of security to raise loans for meeting immediate financial needs for business, agricultural, consumption purposes such as marriage, medical, educational expenses etc. People borrow money by pledging Gold Ornaments at very high rate of interest. To tap the potential of gold loans as a lucrative asset and to meet the credit requirement of our customers. With a view to meet the credit requirement of our customers, Bank has launched a new retail loan product Mahabank Gold Loan Scheme w. e.f. 26.09.2014. The total portfolio of Gold Loan of our Bank as on 31.03.2016 is Rs. 31.86 Crore. 5.3. Housing loan to public The Bank has in place Housing Loan Scheme to meet the needs of all economic segments including NRIs. Financing housing sector in rural and urban parts of India is a thrust area. The housing loan portfolio of Bank is Rs. 10550.79 Crore as on 31.03.2016, which constitutes 83.94 of total retail portfolio of the Bank. The housing loan schemes of the Bank were revisited and revised schemes were launched like purchase construction of new existing house flat, repairs renovation alteration of existing house flat, purchase of plot and construction thereon. The Bank has also launched Maha Combo Loan Scheme for purchase of house and a car taken together. 5.3.2 Mahabank Top8211Up Loan Scheme In order to extend additional credit support to our standard housing loan borrowers, Bank has launched Mahabank Top Up loan Scheme w. e.f. 26.02.2016. Under this scheme credit is extended for repair renovation furnishing of house, childrens education, Marriage of Children, Medical treatment, buying a vehicle or hi8211tech gadgets etc. 5.4. Model Educational Loan scheme With the objective of ensuring that all deserving students get opportunity to pursue higher education, the Bank implemented a Model Educational Loan Scheme as per IBA guidelines. As of March 2016, the Bank had lent Rs. 804.12 Crore to 30554 students. The Bank has provided the facility of submission of application for education loan through web8211access (on line) also. Bank has also introduced a new feature called Pre Approved Education Loan, to its Model Education Loan Scheme to address the requirement of multiple sanction letters required by students applying for study at foreign universities. Bank also has Model Education Loan Scheme for as Skill Loan, where loans can be sanctioned for completion of short duration job oriented skill development programmes. A loan up to Rs.1.50 lakh can be sanctioned under the scheme. 5.5. Centralized Processing of loans Bank has established Centralized Processing Cells for retail commercial advances at all its 33 Zones for hassle free amp due diligence of loans with aim to improve turnaround time. 5.6. Micro Finance The Bank has always recognized the importance of credit to rural and urban poor for taking economic activity. The SHGs have proved to be effective instruments for empowerment of women Bank has specialized SHG branches in all six lead districts and at Goregaon, Mumbai. As on 31.03.2016, there were 139194 SHGs formed by the Bank, out of which 107286 SHGs have been linked with the bank credit with outstanding of Rs.154.62 Crore as on 31st March 2016. 5.7. Assistance to SCST beneficiaries: The Bank has been actively extending finance to SCST beneficiaries through various schemes. Total finance as on 31.03.2016 to SCST beneficiaries stood at Rs. 1728.34 Crore, constituting 15.73 per cent of advances to weaker sections. 5.8. Weaker Sector Advances: Bank is providing credit facilities to small marginal farmers, share cropper, landless labor, SC ST Beneficiaries, Self Help Groups, Joint Liability Groups, The total portfolio of weaker Sector advance of our Bank as on 31.03.2016 stood at Rs. 10,985 Crore constituting 10.55 of ANBC. 5.9. Advances to Minority Community A special cell has been set up at Head Office to review and ensure smooth flow of Credit to minority community. The branches were identified in minority concentrated districts and special targets were allotted to these branches for lending to minority communities. As of March 2016, advances to Minority community are at Rs. 3037.22 crore as against Rs.3264.25 Crore of previous year. 5. 10 Door Step Banking Services Bank has introduced Door Step Banking Services for its High End Customers and the services include Corporate and Retail Cash pickup and delivery amp Cheque Collection Services, at Clients Doorstep. 5.11 BOM SBI International Credit Card The BOM8211SBI card base is 45347 out of which 23542 cards are used and monthly spend is approximately Rs. 12.00 Cr. The commission received from SBI Card is Rs. 66.00 Lakhs during the year 2015821116. 5.13 ALTERNATE DELIVERY CHANNELS ATM site wise feasibilityviability study before relocation was advised and also to achieve more than 100 average daily hits per ATM. Continuous follow up for relocation of Low hit Lobby ATMs (Total 405) has been made and relocation of 335 lobby ATMs is done by 31.03.2016 Of the remaining 70 ATMs relocations follow up is being made for early completion. Relocation of Onsite ATMs is geared up by empowering Zonal Offices by giving specific guidelines and numbers of relocations Zonal managers are empowered with necessary inputs to decide and shift low hit ATMs to suitableviable locations. Analyzing the reasons for high number of hits on other bank ATM locations (Remote on us) advised zones to survey the area and relocate the low hit ATMs within the zone, additionally, Even if we have ATM in the vicinity. ATMs are being branded with display of our products services at prominent places like Malls, Marketing amp Publicity point of view. Few such ATMs are being installed in the leading malls of Pune. Two ATMs with branding are made operational in two leading malls in the city of Pune. 100 relocation of low hit lobby ATMs is completed in Twelve (12) Zones viz. Aurangabad, Delhi, Goa, Jalgaon, Indore, Jaipur, Solapur, Latur, MCZ, PCZ, Satara amp PEZ. Remaining Zones are followed up on daily basis. 5.13.2 INTERNET SMSPhone Banking Bank could achieve an increase of 28 in Internet Banking, 31 in Phone Banking and 33 in SMS banking over the previous year. With continuous follow up and increase in net security through the Mahasecure for IBN users, substantial rise in usersonline transactions is expected. 5.13.3 MOBILE BANKING Maha Mobile functionality has been customized and simplified for increasing the enrolments. A user manual on Internet Banking amp New Maha Mobile functionality is prepared amp sent to field staff for ready reference amp marketing of the technology based products. Bank has introduced a Incentive schemes for Branch staff amp Cash Back Offer to customers for Downloading Maha Mobile App in the month of December 2015 Maha Mobile App has been increased by 15744 nos. in the month of December 2015. Presently, there are 112210 Mobile Banking users. 5.14.1 Payment Gateway Services: Presently we are providing the facility of Payment Gateway to all our customers through our online aggregators. 5.14.2 Remit2india facility Remit2India is a web8211based, person to person money transfer system that allows individuals particularly our Non8211Resident Depositors to remit foreign currency amount for credit to the Beneficiary account in India. Although the income is very less in this product but this facilityServices which we may be useful to attract NRI customers. 5.14.3 ECS Mandate and Direct Debit System Bank has a tie up with Ms Bajaj Finance Limited (Auto Finance) for Centralized ECS mandate verification amp centralized direct debit system where in bank is receiving commission of Rs.50,0008211 per month for mandate verification amp centralized direct debit. Similarly, Bank has also a tie up with Ms Bajaj Finance Limited (Consumer Finance) amp TVS at Banglore. 5.14.4 Online Fee Collection We have an arrangement in CBS for online fee Collection of different institutes Organizations etc. wherein Bank will be receiving the commission. We have already started IBPS (Indian Banking Personal Selection) online fee collection, over the counter fee collection for Amravati collectorate etc. 5.14.5 Online Trading Bank has introduced Three Brokers under our Online Share Trading facility. i. e. Ms Religare Securities Limited, Ms Reliance Securities Ltd. amp Ms Ventura Securities Limited for Online Share Trading. Zones have been advised to open the maximum trading accounts. 6. CORPORATE SOCIAL RESPONSIBILITY The Rural Development Centers at Hadapsar8211 Pune and Bhigwan in Pune District of Maharashtra have been undertaking various rural developmental activities for the benefit of farmers viz. Vermi compost, Re8211development of Saline Soils, Soil Testing etc. Bank has established Soil testing lab (STL) through MARDEF Trust at RDC Bhigwan. The Soil Testing Laboratory has analyzed 7418 Soil and Water samples in the year 2015821116 and accordingly counseling is done. Farmers from the districts of Pune, Ahmednagar, Solapur and Satara are taking benefit of the lab. A Trust viz. Mahabank Agricultural Research and Rural Development Foundation (MARDEF) established by the bank, undertakes various projects and village improvement programmes. MARDEF is imparting training to farmers on various subjects in Agriculture. Trust has implemented 94 training programmes for farmers at RDC Bhigwan and Hadapsar and has benefited 2,363 farmers from April 2015 to March, 2016. The Bank has established Seven Mahabank Self Employment Training Institutes (MSETI) for providing training to rural youth and women to enable them to acquire skills for self8211employment through small business enterprises. The Institute has centers located at Pune, Nagpur, Aurangabad, Amravati Jalna, Thane and Nasik. The Institute has so far imparted training to 21386 educated unemployed youths. The settlement rate is 56.00. Gramin Mahila Va Balak Vikas Mandal (GMVBVM), an NGO formed by Bank of Maharashtra and National Institute of Bank Management is actively involved in formation, nurturing, training and ensuring linkage of SHGs to Bank Credit. The Bank has opened Financial Literacy Centers in Six Lead Districts namely Pune, Nasik, Aurangabad, Satara, Jalna and Thane for creating awareness about banking schemes. 7. LEAD BANK SCHEME 7.1 Lead Bank Scheme The Bank has Lead Bank responsibility in seven districts of Maharashtra State viz. Aurangabad, Jalna, Nasik, Palghar, Pune, Satara and Thane. Every year district credit plans for the districts are prepared and implemented with the cooperation of other banks as well as in coordination with District Collectors of respective Districts. 7.2 State Level Bankers Committee The Bank is the Convenor of State Level bankers Committee (SLBC) for the State of Maharashtra and prepares State Annual Credit Plan. The plan for the year 2015821116 was for Rs. 1,86,620 8211 crore which is highest in the country. The same was approved in a special meeting held under the Chairmanship of Honble Chief Minister of Maharashtra. SLBC also ensures holding of quarterly meetings regularly to oversee the implementation of State Annual Credit Plans, priority sector lending and Govt. sponsored schemes in the State. Apart from regular SLBC meetings, various other meetings are also organized by SLBC to coordinate between various member banks, State Government, Government Agencies, Reserve Bank of India, NABARD and the Central Government. SLBC coordinates a network of more than 15,000 bank branches in the state. In FY 2015821116, the State suffered due to continual draught in more than 16000 villages and also onslaught of natural calamities, the brunt of which is mostly borne by Agriculture and related activities. SLBC has always been very proactive in such calamities by issuing necessary guidelines in respect of relief measures, organizing special meetings and guiding the members whenever necessary. As SLBC convener, Bank of Maharashtra coordinated implementation of Pradhan Mantri Jan Dhan Yojana (PMJDY) in the State of Maharashtra. A total of 136 lakh accounts were opened in the State and the State was declared as saturated for the purpose of opening of accounts. The process of opening of accounts is continued. S L B C Maharashtra received award for highest Adhar seeding of PMJDY accounts from Department of Financial Service, MOF New Delhi. 7.3. FINANCIAL INCLUSION PMJDY: Bank continued to actively participate in the Pradhan Mantri Jan Dhan Yojana (PMJDY) announced and launched by the Prime Minister of India. Survey of all allotted 3051 rural Sub Service Areas (SSAs) and 755 urban wards were conducted for identification of households having no bank account. The Bank has engaged 2,974 Bank Mitrs through corporate BCs and under own BCA model in all the allotted SSAs. The Bank Mitrs are being paid monthly remuneration regularly and minimum remuneration is ensured by paying fixed monthly pay and variable commission. Total 32.18 lakh Savings Bank accounts have been opened by the Bank during the PMJDY campaign period and RuPay ATM Debit cards have been issued to all the accountholders. Savings accounts of all the identified uncovered households have been opened. The Bank has mobilized Rs. 531.97 Crore in these accounts opened during the campaign period. The Bank also implemented Aadhaar based account opening using e8211KYC. The Bank is live on Aadhaar Enabled Payment System (Onus and Off8211us) and RuPay card PIN Based transactions. The Bank has been processing the DBT (Direct Benefit Transfer) and DBTL (LPG Gas Subsidy) for the accountholders. Bank is having highest number of AEPS transactions in banking industry. The Bank has introduced micro insurance products for life (PMJJY). During this financial year 7,69,482 policies were issued under this scheme. Other accident micro insurance scheme launched (PMSBY ) was also launched and as many as 14,13,165 policies are issued under this group insurance scheme. Atal pension Yojana was also implemented with full vigour by our bank by issuing 43936 pension accounts under this scheme. The Bank has a full8211fledged call centre with toll free number 18001022636 for redressal of PMJDY grievances. The Financial Literacy Material has been prepared in vernacular languages and supplied to all Branches Bank Mitrs for supplying the same to accountholders during FLC camps. Financial literacy camps are organized different schools in districts of Maharashtra. All skilling centers ITI are mapped under financial literacy project Bank has been awarded for excellent performance in the field of financial inclusion from prestigious institutes like IBA, DFS, and Economic Times. 8. SUBSIDIARIESJOINT VENTURES AND SPONSORED INSTITUTIONS 8.1 Performance of Regional Rural Bank Maharashtra Gramin Bank (MGB) is a Regional Rural Bank sponsored by the Bank, having its Head Office at Aurangabad, Maharashtra State. Total no of branches as on 31.3.2016 stood at 397 in its area of operation covering 17 out of 36 districts of Maharashtra State. All 397 branches and controlling offices are now under CBS. MGB opened 06 new branches during this year. Maharashtra Gramin Bank has crossed the benchmark of Rs.10000 Cr Total Business and Rs.100 Cr Operating Profit by achieving Rs.10224 Cr Total Business and Rs.105 Cr Operating Profit as on 31.03.2016 with a YOY growth rate of 22.30 The percentage of CASA to total deposit is 53.52.Operating profit of MGB is Rs. 105.20 Crore (growth of 15.01 ). During the year 2015821116, MGB has grown by 22.48 in total deposits and 22.06 in advances. Under Pradhan Mantri Jandhan Yojana surveys of all allotted 898 SSAs and 80 wards were conducted for identification of households having no bank account. The Bank has covered all allotted SSAs by engaging BCAs. Total 4.50 lakh accounts have been opened during the PMJDY campaign period and RuPay ATM debit cards have been issued to all the account holders. Maharashtra Gramin Bank has actively participated in the PMJJBY, PMSBY and APY as well as the PMMY scheme declared by GoI, DFS. 8.2 The Maharashtra Executor amp Trustee Company Pvt. Ltd. Maharashtra Executor amp Trustee Company Pvt. Ltd. (METCO), the 100 subsidiary of Bank of Maharashtra was established in 1946 with an aim to provide services auxiliary to banking such as: 8211 Consultation, Drafting amp Execution of will 8211 Consultation, Drafting and Management of Private Trusts Public Trusts 8211 Management of investments amp house properties as attorney 8211Guardianship of minors property 8211 Consultation for salepurchase of property 8211 Filing of I8211Tax Returns for individuals The Company is located at Pune having its branch units at Pune, Vashi8211Mumbai, Thane and Nagpur. It is managing about 1085 Public amp Private Trusts. During the year, additional 37 Wills were added making total 1110 Wills in its custody for execution. At present, the Company manages properties both movable and immovable of 72 clients under the Power of Attorney. The Company also acts as the Trustees in respect of 170 policies under Married Womens Property Act and as Court appointed Guardian of minors property in 6 cases. The net profit of METCO for F. Y. 2015821116 is Rs.41.01 lakh. It has for the first time (Maiden) proposed Dividend of 10 for the year 201582112016 to its Shareholders. The Board of Directors has passed New Memorandum of Association and Article of Association paving way to the Company to undertake different types of other financial Services. 9. IMPLEMENTION OF OFFICIAL LANGUAGE POLICY During the year 2015821116, the Bank has achieved various remarkable achievements in the field of Official Language implementation: Mumbai based prestigious Institution in the field of Hindi, Aashirvad awarded following trophies in a grand function held on 23.09.2015 to the Bank: RajbhashaGourav Award to Banks General Manager (HRM and Rajbhasha) Shri Manoj Biswal . 39 Special Award39 to Bank of Maharashtra for Better Hindi Implementation during the year 2014821115. On 07th October, 2015 Hindi day function was held in Head Office, Pune. Shri S. Muhnot . Chairman amp Managing Director of the Bank presided over the function. Dr. Sunil Deodhar, renowned Hindi litterateur amp Programme Executive of Akashvani Pune was the Chief Guest. Shri Manoj Biswal, General Manager, HRM amp Rajbhasha was also graced the Function, Banks Executives, Officers amp Employees were also present. Banks Internal Rajbhasha Trophy Scheme winner Zonal Offices, Branches and Head Office Departments were awarded during the function. An All India Rajbhasha Seminar was organized in Bengaluru on 28th and 29th December, 2015 for all Official Language Officers of the Bank. Shri S. Muhnot, Chairman amp Managing Director of the Bank inaugurated the seminar. Shri Manoj Biswal, General Manager, HRM amp Rajbhasha guided all the participants. Rajbhasha Vibhag, Head Office, Pune published a collection of story stories Anubhuti written by banks own officers and employees. As per instructions issued by DFS, Ministry of Finance, Govt. of India a bridge8211building exercise between Hindi and other Regional Languages, our bank sponsored numerous Hindi and Regional language programmes in various Zones. Sponsored programmes include literary meets, dramas, folk music and cultural programme. Monthly Rajbhasha E8211Patrika is being regularly published every month. As a new initiative Brail script of Rajbhasha E8211Patrika is also published for the benefit of visually challenged employees of the Bank. During its visit on 17th September, 2015 to Lucknow, Committee of Parliamentary Committee on Official Language reviewed Official Language Implementation work of Bank39s Lucknow Zonal Office. The honourable members of the Committee expressed their satisfaction regarding progressive use of Hindi and the implementation of new initiatives by the Bank. Department of Financial Services, Ministry of Finance, Government of India, New Delhi, India has organized All India Rajbhasha Seminar amp Review Meeting in Jaipur in the third quarter of 2015821116 on 06th and 07th November, 2015. Our Bank39s General Manager Human Resources Management and Rajbhasha, Shri Manoj Biswal represented the Bank in the programme and addressed the executives of all banks. Joint Director, Department of Financial Services, Ministry of Finance, Government of India, New Delhi, Jaipurhas inspected our Jaipur Zonal Office on 05.11.2015. He appreciated Hindi work of Jaipur Zonal Office. Bank of Maharashtra is convener of Town Official Language Implementation Committees of Mumbai, Pune, Solapur, Latur amp Jalgaon. All the five Town Official Language Implementation Committees convened by the Bank conducted various activities throughout the year and organized meetings as per schedule. Our bank was awarded first prize in C Region on 26th November, 2015 by Town official Language Implementation Committee (Bank), Kolkata. Our bank was awarded Second prize by Town official Language Implementation Committee (Bank), Nagpur. Proactive steps were taken in view of the security requirements at the branches and for Banks staff and also for provisioning of physical security infrastructure at all branches. This was done after analysis of the threat perception, current crime scenario, crime pattern, modus operandi of bank robberies, the breaches of security and fire incidents besides equipping and training the security personnel and other bank staff to counter any such eventuality. 11. DIRECTORS RESPONSIBILITY STATEMENT The Directors confirm that in the preparation of the annual accounts for the year ended 31.03.2016: 8211 The applicable accounting standards of the Institute of Chartered Accountants of India, have been followed along with proper explanation relating to material departures, if any 8211 The accounting policies framed in accordance with the guidelines of the Reserve Bank of India, are consistently applied and proper disclosures are made for changes, if any 8211 Reasonable and prudent judgment and estimates were made so as to give a true and fair view of the state of affairs of the Bank at the end of the financial year and the profit of the Bank for the year. 8211 Proper and sufficient care was taken for maintenance of adequate accounting records in accordance with the provisions of applicable laws governing banks, in India and 8211 The accounts have been prepared on a going concern basis. 12. CHANGES IN THE BOARD OF DIRECTORS 8211 During the year 2015821116, the following changes took place in the Board of Directors: Shri R. Thamodharan was elected as Shareholder Director of the Bank w. e.f 30.06.2015. Dr. Archana R. Dholakia was appointed as Part time Non Official Director of the Bank w. e.f 28.01.2016. The Board of Directors wishes to express sincere gratitude to the Government of India, the Reserve Bank of India, the Securities and Exchange Board of India, Insurance Regulatory and Development Authority, Indian Banks Association and Stock Exchanges and CDSL for their valuable advice and support to the customers and shareholders for their patronage to the correspondents and associates for their cooperation and to all the members of staff of Mahabank Family for their unstinted commitment and contribution to the overall development of the Bank. For and on behalf of the Board of Directors Chairman and Managing Director Date: 12th May, 2016 Bank of Maharashtras News and Announcements Bank of Maharashtra has informed BSE that the Meeting of Board of Directors of the Bank will be held on January 31, 2017, inter alia, to consider and take on record the Unaudited Financial Results of the Bank for the Quarter and Nine Months ended December 31, 2016. Further, in accordance with SEBI (Prohibition of Insider Trading) Regulations, 2015 read with Companys Code of Conduct to Regulate, Monitor and Report Trading by Insiders, the Trading Window shall remain closed for the Directors and Designated employees of the Bank from January 16, 2017 to February 02, 2017 (both days inclusive). By BSE on 13 Jan 2017 17:28 PM Bank of Maharashtra has informed the Exchange that in accordance with SEBI (Prohibition of Insider Trading) Regulations, 2015 read with Companys Code of Conduct to Regulate, Monitor and Report Trading by Insiders, the Trading Window shall remain closed for the Directors and Designated employees of the Bank from January 16, 2017 to February 02, 2017 (both days inclusive). By NSE on 13 Jan 2017 00:00 AM Bank of Maharashtra has informed BSE regarding Quarterly Statement on Investor Complaints Grievances Redressal Mechanism for the Quarter ended December 31, 2016, under Regulation 13(3) of SEBI (Listing Obligations and Disclosure Requirements) Regulations, 2015. By BSE on 06 Jan 2017 11:31 AM Bank of Maharashtra has submitted to BSE the Shareholding Pattern for the Period Ended December 31, 2016. For more details, kindly Click here By BSE on 05 Jan 2017 13:48 PM Bank of Maharashtra has informed BSE that the Bank has revised Marginal Cost of Funds based Lending Rates (MCLR) with effect from January 07, 2017. By BSE on 05 Jan 2017 11:39 AM Bank of Maharashtra has informed BSE that the Meeting of Board of Directors of the Bank will be held on January 31, 2017, inter alia, to consider and take on record the Unaudited Financial Results of the Bank for the Quarter and Nine Months ended December 31, 2016. Further, in accordance with SEBI (Prohibition of Insi der Trading) Regulations, 2015 read with Companys Code of Conduct to Regulate, Monitor and Report Trading by Insiders, the Trading Window shall remain closed for the Directors and Designated employees of the Bank from January 16, 2017 to February 02, 2017 (both days inclusive). By BSE on 13 Jan 2017 17:28 PM Bank of Maharashtra has informed the Exchange that in accordance with SEBI (Prohibition of Insider Trading) Regulations, 2015 read with Companys Code of Conduct to Regulate, Monitor and Report Trading by Insiders, the Trading Window shall remain closed for the Directors and Designated employees of the Bank from January 16, 2017 to February 02, 2017 (both days inclusive). By NSE on 13 Jan 2017 00:00 AM Bank of Maharashtra has informed BSE regarding Quarterly Statement on Investor Complaints Grievances Redressal Mechanism for the Quarter ended December 31, 2016, under Regulation 13(3) of SEBI (Listing Obligations and Disclosure Requirements) Regulations, 2015. By BSE on 06 Jan 2017 11:31 AM Bank of Maharashtra has submitted to BSE the Shareholding Pattern for the Period Ended December 31, 2016. For more details, kindly Click here By BSE on 05 Jan 2017 13:48 PM Bank of Maharashtra has informed BSE that the Bank has revised Marginal Cost of Funds based Lending Rates (MCLR) with effect from January 07, 2017. By BSE on 05 Jan 2017 11:39 AM
Comments
Post a Comment